منتديات ورد للفنون التشكيلية صور الاشغال الفنية اليدوية ward2u
بانر منتديات ورد للفنون صورة تحمل اسم المنتدى

رئيسية منتديات ورد للفنون2   صور منتديات ورد للفنون التشكيلية الاشغال الفنية ward60 > تهاني اسلامي ادبي ثقافي حوار مقترحات > منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر

منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر منتدى، ثقافي، موضوعات، ثقافية، عامة، خواطر، شعر، سيرة شعراء، وشاعرات، قصائد، الشعراء،

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-28-2012, 01:03 AM   #1
بنت تونس
عضو بدون ايميل صحيح
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: الايميل المسجل غير مستخدم
المشاركات: 8,352
شعرة من رقبة الأسد تجلب محبة الزوج

منتديات ورد للفنون منتديات ورد للفنون
جاءت امرأة في إحدى القرى لأحد العلماء
وهي تظنه ساحر. وطلبت منه أن يعمل
عملا سحريا يجلب حب زوجها لها حبا
لا يرى معه أحد من نساء العالم.
ولأنه عالم ومرب قال لها إنك تطلبين شيئا ليس بسهل
لقد طلبت شيئا عظيما فهل أنت مستعدة لتحمل التكاليف؟
قالت: نعم
قال لها: إن الأمر لا يتم إلا إذا أحضرت شعرة من رقبة الأسد
قالت: الأسد؟ قال: نعم
قالت : كيف أستطيع ذلك والأسد حيوان مفترس ولا أضمن
أن يقتلني أليس هناك طريقة أسهل وأكثر أمنا؟
قال لها: لا يمكن أن يتم لك ما تريدين بالشعرة التي
تجلب محبة الزوج. وإذا فكرت ستجدين الطريقة المناسبة
لتحقيق الهدف
ذهبت المرأة وهي تضرب أخماس بأسداس. تفكر في كيفية
الحصول على الشعرة المطلوبة
فاستشارت من تثق بحكمته فقيل لها أن الأسد لا يفترس إلا إذا جاع.
وعليها أن تشبعه حتى تأمن شره
أخذت بالنصيحة وذهبت إلى الغابة القريبة منهم.
وبدأت ترمي للأسد قطع اللحم وتبتعد
واستمرت في إلقاء اللحم إلى أن ألفت الأسد وألفها مع الزمن.
وفي كل مرة كانت تقترب منه قليلا
الى أن جاء اليوم الذي تمدد الأسد بجانبها وهو لا يشك في محبتها له.
فوضعت يدها على رأسه وأخذت تمسح بها على شعره ورقبته بكل حنان
وبينما الأسد في هذا الاستمتاع والاسترخاء.
لم يكن من الصعب أن تأخذ المرأة الشعرة بكل هدوء
وما إن أحست بتمكلها للشعرة حتى أسرعت للعالم.
الذي تظنه ساحرا لتعطيه إياها والفرحة تملأ نفسها بأنها الملاك
الذي سيتربع على قلب زوجها وإلى الأبد.
فلما رأى العالم الشعرة سألها: ماذا فعلت حتى استطعت أن تحصلي
على هذه الشعرة؟ فشرحت له خطة ترويض الأسد،
والتي تلخصت في معرفة المدخل لقلب الأسد أولا
وهو البطن.
ثم الاستمرار والصبر على ذلك إلى أن يحين وقت قطف الثمرة
حينها قال لها العالم: يا أمة الله زوجك ليس أكثر شراسة من الأسد
افعلي مع زوجك مثل ما فعلت مع الأسد تملكيه.
تعرفي على المدخل لقلبه وأشبعي جوعته تأسريه
وضعي الخطة لذلك واصبري.
بنت تونس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسد, الزوج, تجلب, رقبة, شعرة, محبة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

طي تعليمات مشاركة ورد للفنون1 تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


collapseimg_similarthreads المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحاله النفسيه وانشطه بسيطه تجلب السعاده فنانه بالفطره الحوار العام الموضوعات الانسانية النقاش الهادف 5 06-26-2013 04:14 PM
على رأى المثل ما محبة إلا بعد عدواة علا الاسلام نكتة مصورة مكتوبة مسابقة صور ثابتة متحركة 10 07-07-2012 10:27 AM
محبة الله فى لحظات مع القلب الريشة الطموحة منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر 4 05-20-2011 12:26 PM
زخارف اسلامية من اعمالي عربون محبة اغيد الاتاسي تعليم قواعد الخطوط العربية والزخارف التراثية 16 01-05-2011 12:08 AM
كسب محبة الناس فرص يقتنصها الأذكياء Blume منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر 13 03-04-2010 10:22 PM


الساعة الآن 04:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc
منتديات ورد للفنون-9000

لا نعفي أنفسنا، من مسئولية، أي خطأ، منشور في المنتدى شعرة من رقبة الأسد تجلب محبة الزوج منتدى ثقافي موضوعات ثقافية عامة خواطر شعر. ولكننا نحاول، قدر المستطاع، تصويب هذه الاخطاء. ومن كان، بلا خطأ، فليرجم بحجر. إدارة صور منتديات ورد للفنون التشكيلية الاشغال الفنية ward60.